الأربعاء، 30 سبتمبر، 2009

كروية الارض بين الكتاب المقدس والقران0



اولا ــ القــــرأن

مما تعلمناه وتلقناه منذ صغرنا أن العلم اكتشف في السنين المتأخرة أن الأرض ذات شكل كروي .ولكن في عصر محمد لم يكن أي أحد يعرف هذه المعلومات ولم يكن هذا الإعتقاد سائدا آنذاك ، فإذا ثبث أن القرآن أشار إلى هذه الحقيقة يكون وحيا من عند الله 0والمسلمون يؤكدون لنا بأن القرآن أشار إلى هذه الحقيقة ببالغ الوضوح فأحببنا أن نقف عند هذا الإدعاء لنعرف مكانته من الصحة 0
يستند أغلبهم على الكلمة " دحاها "(يعني الأرض) الواردة بسورة النازعات الآية 30 " والأرض بعد ذلك دحاها "
ولكن بالرجوع الى التفاسير . يقول بن عباس " دحاها " اى بسطها .والبسط هو من البساط اى الشئ الممدود0
وفسر بن كثير الاية بقوله (‏أخرج منها ماءها ومرعاها‏),‏ وقد تقدم في سورة فصلت أن الأرض خلقت قبل خلق السماء‏,‏ ولكن إنما دحيت بعد خلق السماء بمعني أنه أخرج ما كان فيها بالقوة إلي الفعل‏0
وفى تفسير الجلالين:(‏ والأرض بعد ذلك دحاها‏)‏ أي بسطها ومهدها لتكون صالحة للحياة‏0
من هنا نعرف ان هذه الاية ليس لها علاقة بكروية الارض
0ايضا فى سورة الغاشية الآية 20 بقوله : " (وإلى الأرض كيف سطحت) أي وإلى الأرض التي يعيشون عليها كيف بسطت ومهدت حتى صارت شاسعة يستقرون عليها ويزرعون فيها أنواع المزروعات 0
هذه الاية تقول ايضا ان الارض مسطحة . ولا تمتّ للكروية بصلة من قريب او بعيد0
وفى سورة الحجر 19 ( والارض مددناها وجعلنا فيها رواسى )0والمدد هو البسط ,وبالبحث فى التفاسير لم نجد اختلاف . فالكل يقرّ بان الارض ممدودة ومبسوطة
وللإشارة فإن زيد بن عمرو بن نفيل (مات قبل ظهور محمد) قال في أحد أشعاره :
وَأَسْلَمْتُ وَجْهِي لِمَنْ أَسْلَمَتْ لَهُ الأرضُ000000 تَحْمِلُ صَخْرًا ثِقَالادَحَاهَا
فَلَمَّا رَآهَا اسْتَوَتْ عَلَى الْمَـــــاءِ0000000 أَرْسَى عَلَيْهَا الْجِبَــــال
فهل تنبأ زيد بن عمرو هو الآخر عن كروية الأرض عندما قال (دحاها) ؟؟
ثم ان محمد فى معجزة المعراج ذهب الى السماء السابعة .الم يلفت نظره اثناء صعوده ان الارض كروية .وخصوصا انه قال " انى رايت بعيرا تائهة من اصحابها "
وما السبب الذى يمنع رسول الله من زكر هذا الامر بصراحة ووضوح .هذا دليل على انه لم يعرف الا اشياء معروفة للكل . ولم يخرج بصره ابعد من الحدود البشرية
ثانيا ـــ الكتــاب المقدس
ورد بسفر إشعياء النبي (حوالي 700ق.م) "..ألم تفهموا من أساسات الأرض؟ الجالس على كرة الأرض وسكانها كالجندب ، الذي ينشر السموات كسرادق ويبسطها كخيمة للسكن " إشعياء21:40ـ22.ـ إن هذه الآيات لا تحتاج إلى أدنى تعليق عن الإعجاز الذي يظهر بكل جلاء في كلماتها ، فلا نرى بأنها ذكرت أن الأرض مبسوطة الشكل الشيء الذي يمكن لأي شخص التصريح به بل تعلن بكل جلاء ووضوح أن الأرض كروية " الجالس على كرة الأرض "! بالرغم من أن هذا الأمر لم يكن معروفا في زمن النبي إشعياء 0
ايضا نجد في سفر أيوب حقيقة أخرى أثبت العلم صحتها وهي مذكورة في الآية 7 من الأصحاح 26 إذ تقول " يمد الشمال على الخلاء ، ويعلق الأرض على لا شيء "!! وهو ما معناه : أن الأرض ليست منبسطة فوق شيء معين بل معلقة كالكرة على الخلاء على لا شيء .
وفى العهد الجديد قال لنا السيد المسيح كلمات من شانها ان الارض تدور حول محورها فى قوله فى انجيل لوقا 34:17ــ36 "أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ يَكُونُ اثْنَانِ عَلَى فِرَاشٍ وَاحِدٍ، فَيُؤْخَذُ الْوَاحِدُ وَيُتْرَكُ الآخَر.تَكُونُ اثْنَتَانِ تَطْحَنَانِ مَعًا، فَتُؤْخَذُ الْوَاحِدَةُ وَتُتْرَكُ الأُخْرَى.يَكُونُ اثْنَانِ فِي الْحَقْلِ، فَيُؤْخَذُ الْوَاحِدُ وَيُتْرَكُ الآخَرُ».
هذا الكلام يعنى الاثنان اللذان على فراش واحد (هو وقت الليل.). واثنان تطحنان معا هذا (وقت الصباح.). واثنان فى الحقل هذا فى (وقت الظهيرة )وهذا دليل على ان الارض يكون عليها اوقات مختلفة وبالتالى هو مقصد لدوران الارض حول محورها
ونحن لا نعثر على اية واحدة فى القران تخبر بهذا الشئ 0000

وكذلك يخبرنا سفر ايوب ان الارض تدور حول نفسها اذ يقول :
«هَلْ فِي أَيَّامِكَ أَمَرْتَ الصُّبْحَ؟ هَلْ عَرَّفْتَ الْفَجْرَ مَوْضِعَهُ لِيُمْسِكَ بِأَكْنَفِ الأَرْضِ، فَيُنْفَضَ الأَشْرَارُ مِنْهَا؟ تَتَحَوَّلُ كَطِينِ الْخَاتِمِ، وَتَقِفُ كَأَنَّهَا لاَبِسَةٌ
وطين الخاتم هى الالة التى يستعملها الفخّارى لتشكيل الطين وهى الة تدور دوران محورى . وهنا تشبيه قاطع للارض فى دورانها حول نفسها 000

ولنا سؤال 00
محمد الذى سرق مواضيع كثيرة من الكتاب المقدس . كيف لم يلتقى بهذه الايات ؟
وهذا له تفسير واحد " ان فاقد الشئ لا يعطيه " بمعنى ان محمد لم يعطى اهمية لهذه الايات لانه لم يكن يعرف معنى لكروية الارض . والشخص الذى لا يفهم شيئا لا يعطى اهمية له . ولذا لم يلتفت محمد الى شئ لا يدرك معناه 0هناك مثل مصرى يقول " القمح اللى ملكش فيه متحضرش كيله"
مع العلم بان الكتاب المقدس كتب قبل الاسلام بمئات السنين . اى ان القران هو الاحدث فكان لابد من ذكر واضح وصريح لهذه الامور 0
نسأل الرب ان ينير عقول المسلمين المظلمة

++

هناك 31 تعليقًا:

Servant of Christ يقول...

ضوضوع رائع عزيزي فرعون .. الرب يبارك أخويا الغالي :))

احساس لسه حى يقول...

فرعون باشا

الظاهر انك ابتديت تعمل زى زكريا بطرس وتكذب وتخرف وتقلب الحقيقه

بخصوص كروية الارض فى القران

خد دى ورد

قال تعالى : (إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثاً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ) (لأعراف:54) سورة الأعراف (53) .

لقد تحدث القرآن الكريم عن كروية الأرض في زمان ساد فيه الجهل والخرافة ففي الآيات يذكر الله سبحانه وتعالى أنه النهار يطلب الليل حثيثاً، ويطلبه حثيثاً تعني يلاحقه سريعاً، دون توقف .

لنتصور هذا ....النهار كائن من ضياء منبعث من الشمس يملأ الفضاء والجو في كل الجهات والليل كائن آخر لا ضوء فيه إلا بصيص الشهب يلاحق النهار بسرعة والنهار يلاحقه . هذا يجري وذاك يطلبه دون توقف .

لكن إلى أين ؟ و كيف .؟

هل يجريان في طريق مستقيمة طرفها اللانهاية ؟

لوكان ذلك لما مر على الأرض إلا نهار واحد لحقه ليل و ينتهي الأمر .

لكننا نراهما متعاقبين ، فالنهار يطلع كل يوم من نفس الجهة التي طلع منها في اليوم السابق و تسير شمسه لتغيب في نفس الجهة التي غربت فيها بالأمس .

و هكذا العتمة من الشرق و تغور في الغرب . ثم يتكرر المشهد و يتكرر إلى ما شاء الله .

لنتصور الحركة في قوله تعالى ( يطلبه حثيثاً ) من خلال هذا الواقع فنرى أن الطريق دائرية لا لبس فيها.

لندرك هذا بسهولة يجب علينا أن نتفهم جيداً الأسلوب التصويري في القرآن .

حينئذ، سيظهر لنا بوضوح ، من خلال الآية ن صورة طريق دائرية حول الأرض ، يجري عليها الليل و النهار ، ذاك يغشى هذا و هذا يغشى ذاك .

قال تعالى: (خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمّىً أَلا هُوَ الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ) (الزمر:5) .

الآية واضحة كل الوضوح . يكور الليل على النهار فيخفيه و يكور الليل .

ويكور النهار على الليل فيخفيه و يكور النهار .

وبين تكورهما على بعضهما نرى جرماً كروياً يتدحرج بينهما فيجمعهما يكوران على بعضهما . هذا الجرم هو الأرض .

لنتصور أننا في منطقة النهار . وبعد ساعات سيغشى الليل هذه المنطقة ، لكنه لا يغشاها بشكل عادي بل يكور تكويراً، أي ينحني بشكل كروي ، ومن البديهي أن المنطقة يجب أن تكون كروية ليمكن فهم الكلام .

كانت الإنسانية تجهل هذا إلا بعض الخرافات التي كانت سائدة . فكيف عرفه محمد صلى الله عليه و سلم و أقره ؟!.

و قال جل و علا :

" و هو الذي مدَّ الأرض و جعل فيها رواسي ...". الرعد (3)

" و الأرض مددناها و ألقينا فيها رواسي .." سورة الحجر (19).

كيف تكون الأرض ممدودة ؟ و ما معنى ذلك ؟ .

" معنى ذلك أننا مهدنا السير فيها فستبقى ممدودة أمامنا ، لن تنتهي فيها إلى حاجز يحول دون ما وراءه ، أو هوة أبدية نقف عندها عاجزين .

فلنسر في أي اتجاه نريد، و لتسر الليالي والشهور و السنين و العمر كله ، وسنبقى نسير وستبقى ممدودة ، ولا يوجد شكل من الأشكال الهندسية تتحقق فيه هذه الحالة إلا الشكل الكروي ، فيحثما سرت عليه يبقى ممدداً أمامك، و أي شكل آخر لا يمكن أن يحقق معنى هذه الآية ".

و لقد أشار كثير من المفسرين و الفقهاء المسلمين إلى كروية الأرض مم فهموه من كتاب الله عز و جل من ذلك :

وقد أشار أئمة الإسلام منذ القديم إلى هذه الحقيقة فقد أشار الإمام ابن القيم الجوزية في كتابه التبيان في أقسام القرآن إلى كروية الأرض.

وأشار كذلك الإمام الفخر الرازي في تفسيرهمفاتيح الغيب إلى كروية الأرض فقال :

"إن مد الأرض هو بسطها إلى ما لا يدرك منتهاه ، و قد جعل الله حجم الأرض عظيماً لا يقع البصر على منتهاه ، و الكرة إذا كانت في غاية الكبير كان كل قطعة منها تشاهد كالسطح المستوي الامتداد ".

وإلى ذلك أشار شيخ الإسلام ابن تيمية في كتابه" الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح " قال : "اعلم أن الأرض قد اتفقوا على أنها كروية الشكل و ليست تحت وجه الأرض إلا وسطها ونهاية التحت المركز و هو الذي يسمى محيط الأثقال ".

ولم تظهر كروية الأرض للناس وهي تسبح في الفضاء إلا عندما أطلق الروس القمر الصناعي الأول " سبوتنيك " في مداره حول الأرض في أكتوبر 1957م واستطاع العلماء الحصول على صور واضحة لكوكب الأرض بواسطة آلات التصوير التي كانت مثبتة في القمر الصناعي وفي عام 1966 م هبط القمر الصناعي " لونيك 9" بأجهزته المتطورة على سطح القمر ،و أرسل لمحطات الاستقبال على الأرض صوراً عن كوكب الأرض .

احساس لسه حى يقول...

تانى تعليق


ادى العلماء المسلمين اهو

اثبات كروية الأرض في كتاب الفصل في الملل والأهواء والنحل لأبن حزم الظاهري



يقول العلامة ابن حزم (30 رمضان 384 هـ / 7 نوفمبر 994م.قرطبة - 28 شعبان 456هـ / 15 اغسطس 1064م ولبة) رحمة الله في الجزء الثاني من كتابه "الفصل في الملل والأهواء والنحل" (كتبه حوالي عام 400 هجري أي منذ ألف سنة) في باب مطلب بيان كروية الأرض ما نصه:

"قال أبو محمد وهذا حين نأخذ إن شاء الله تعالى في ذكر بعض ما اعترضوا به وذلك أنهم قالوا إن البراهين قد صحت بأن الأرض كروية والعامة تقول



علي بن حزم الأندلسي, طابع بريدي إسباني في ذكرى الفيته


غير ذلك وجوابنا وبالله تعالى التوفيق إن أحداً من أئمة المسلمين المستحقين لاسم الإمامة بالعلم رضي الله عنهم لم ينكروا تكوير الأرض ولا يحفظ لأحد منهم في دفعه كلمة بل البراهين من القرآن والسنة قد جاءت بتكويرها قال الله عز وجل: (يكور الليل على النهار ويكور النهار على الليل )(الزمر 5). وهذا أوضح بيان في تكوير بعضها على بعض مأخوذٌ من كور العمامة وهو إدارتها وهذا نص على تكوير الأرض ودوران الشمس، كذلك وهي التي منها يكون ضوء النهار بإشراقها وظلمة الليل بمغيبها وهي آية النهار بنص القرآن قال تعالى:(وجعلنا آية النهار مبصرة) (الاسراء 12).

فيقال لمن أنكر ما جهل من ذلك من العامة أليس إنما افترض الله عز وجل علينا أن نصلي الظهر إذا زالت الشمس فلابد من نعم، فيسألون عن معنى زوال الشمس فلابد من أنه إنما هو انتقال الشمس عن مقابلة من قابل بوجهه القرص واستقبل بوجهه وأنفه وسط المسافة التي بين موضع طلوع الشمس وبين



موضع غروبها في كل زمان وكل مكان وأخذها إلى جهة حاجبه الذي يلي موضع غروب الشمس وذلك إنما هو في أول النصف الثاني من النهار وقد علمنا أن المداين من معمور الأرض آخذة على أديمها من مشرق إلى مغرب ومن جنوب إلى شمال فيلزم من قال إن الأرض منتصبة الأعلى على غير مكورة أن كل من كان ساكناً في أول المشرق أن يصلي الظهر في أول النهار ضرورة ولابد إثر صلاة الصبح بيسير لأن الشمس بلا شك تزول عن مقابلة ما بين حاجبي كل واحد منهم في أول النهار ضرورة ولابد أن كان امر على ما تقولون ولا يحل لمسلم أن يقول إن صلاة الظهر تجوز أن تصلى قبل نصف النهار ويلزمهم أيضاً أن من كان ساكناً في آخر المغرب إن الشمس لا تزول عن مقابلة ما بين حاجبي كل واحد منهم إلا في آخر النهار فلا يصلون الظهر إلا في وقت لا يتسع لصلاة العصر حتى تغرب الشمس وهذا خارج عن حكم دين الإسلام وأما من قال بتكويرها فإن كل من ظهر الأرض لا يصلي الظهر إلا إثر انتصاف نهاره أبداً على كل حال وفي كل زمان وفي كل مكان ".

احساس لسه حى يقول...

التعليق التالت

اللينك ده صوت وصورة علشان لو القراية مش بتوصلك المعلومه صح


http://www.manhag.net/mam/component/option,com_seyret/Itemid,177/id,680/task,videodirectlink/


احب اقولك حاجه

مش مشكلة تكون مسيحى متدين ومؤمن بتخاريف المسيحية

ومش مشكلة انك تشوف الاسلام مش دين الحق وان سيدنا محمد مش رسول الله

بس تبقا غبى لما تنكر حقايق واضحه

ومش معنى انك شوفت ان القران قال ان الارض كروية انك مؤمن بيه

يبقا متخفش وشغل عقلك وقول انا اسف على البوست

ومستنى ردك

ونشوف الكتاب المقدس بقه قال ايه

احساس لسه حى يقول...

رابعا

الكتاب المقدس

وفسر انت الكلام فى ردك

ما ورد في ( لوقا 4/5 ) : " ثم اصعده ابليس الى جبل عال و اراه جميع ممالك المسكونة في لحظة من الزمان "
و يماثله ما ورد في ( متي 4/8 ) : " ثم أخذه أيضاً إبليس إلى جبل عال جداً، وأراه جميع ممالك العالم ومجدها "

فاذا لم تكن الأرض مسطحة في الكتاب المقدس فليفسر أحد لي كيف أن الشيطان جعل يسوع يري جميع ممالك العالم و مجدها في نفس الوقت ؟؟؟؟؟؟
فالذي مكنه من رؤيتها علو الجبل الذي صعد عليه، وهذا قد يستقيم فيما لو كانت الأرض مسطحة لكنه يستحيل مع كرويتها كما لا يخفى علي عاقل

احساس لسه حى يقول...

خامسا

رؤية يوحنا ( 20/8 ) : " و يخرج ليضل الامم الذين في اربع زوايا الارض جوج و ماجوج ليجمعهم للحرب الذين عددهم مثل رمل البحر "

نجد أن قاموس روبيرستون المصور يذكر ان الكلمة المستخدمة تعني زواية لا جهات
" Corners goonias (NT:1137). An old word for angle (Matthew 6:5), also in Revelation 20:8 ".
Robertson's Word Pictures in the New Testament

وذكر المفسر الكبير آدم كلارك ان عمل الملائكة علي زواية الأرض الأربع هو لمنع تسلل الشياطين
Adam Clarke's Commentary, Copyright (c) 1996

ويقول تفسير ألبيرت بارنيس ان مفهوم يوحنا هو المفهوم الذي كان يسود في المجتمع اليهودي في ذلك الوقت إذ كانوا يظنون ان للأرض أربع زواية وأن لها أطراف تغيب فيها الشمس وتشرق منها بل انهم كانوا يعتقدون ان للأرض أعمدة
Barnes' Notes, Electronic Database. Copyright (c) 1997

القدّيس إيريناؤس أسقف ليون من آباء الكنيسة الأوائل في كتابه ضد الهراطقة إستخدم مفهوم الزوايا الأربع ليعلل على وجود اربع اناجيل
يقول القدّيس إيريناؤس : " لا يمكن ان يكون هناك اكثر من أربع اناجيل ولا اقل من أربع كما أن للأرض اربع زوايا وأربع رياح رئيسية وحين ان الإناجيل هي اعمدة الكنيسة فوجب ان يكون للكنيسة اربع اناجيل كما للأرض "
ضد الهراطقة الجزء الثالث الباب الحادي عشر

( من قاموس روبيرتسون حتي كلام القديس أريناؤس هو من بحث للأخ محمود أباشيخ )

==============

رؤية يوحنا ( 7/1-2 ) : " و بعد هذا رايت اربعة ملائكة واقفين على اربع زوايا الارض ممسكين اربع رياح الارض لكي لا تهب ريح على الارض و لا على البحر و لا على شجرة ما و رايت ملاكا اخر طالعا من مشرق الشمس معه ختم الله الحي فنادى بصوت عظيم الى الملائكة الاربعة الذين اعطوا ان يضروا الارض و البحر "

حزقيال (7/2) : " و انت يا ابن ادم فهكذا قال السيد الرب لارض اسرائيل نهاية قد جاءت النهاية على زوايا الارض الاربع "


و حتي لا يأتي أحد و يقول أن المقصود ها هنا هو الاتجاهات
( الشمال و الجنوب و الشرق و الغرب)
نقول ان كاتب الكتاب الملهم كان يعلم الاتجاهات و ذكرها في
( أخبار الأيام الأول 9/24 ) :
" في الجهات الاربع كن البوابون في الشرق و الغرب و الشمال و الجنوب "
فان كان يقصد الجهات الأربع لكان قد ذكرها الجهات الأربع كما في أخبار الأيام الأول و ليس زوايا الأرض الأربع

الكلام ده فى الكتاب المقدس ولا الهام كان غلط واتحسب عليه

احساس لسه حى يقول...

سادسا



مما يؤكد ثبوت فكرة أن الارض مربعة عند من كتب الكتاب المقدس هو ورود نص آخر في أيوب يقول ان الأرض لها قواعد وحجر زاوية كما في سفر أيوب ( 38/4-6 ) : " اين كنت حين اسست الارض اخبر ان كان عندك فهم (5) من وضع قياسها.لانك تعلم.او من مدّ عليها مطمارا. (6) على اي شيء قرّت قواعدها او من وضع حجر زاويتها "

فهذا يوضح بما لا يدع مجالاً للشك أن من كتب الكتاب المقدس كان يعتقد تماماً أن الأرض مربعة وهذه فكرة أساسية راسخة عند كاتب الكتاب المقدس من حيث ذكر الزوايا في أكثر من موضع وذكر القواعد والأساسات وحجر الزاوية


هااااااااااه

احساس لسه حى يقول...

سابعا


أشعياء ( 11/12 ) : " ويرفع راية للامم ويجمع منفيي اسرائيل ويضم مشتتي يهوذا من اربعة اطراف الارض "
فيكفي أن نقول أن الجسم الكروي لا يمكن أن يكون له أطراف، أما أي شكل مسطح فيمكن أن يكون له أطراف علماً بأن اللفظ الإنجليزي الذي ترجم إلى أطراف في العربية هو corners وتعني أركان

مش بتدرس اللى بتتكلم فيه كويس شكلك

احساس لسه حى يقول...

ثامنا

فيه كتير من ده بس كفايه

بس فاضل حاجه اراجعها وكمان اقولك

ما لو فيه فى الكتاب المقدس عن كروية الارض ما ده ميزعلنيش لان فيه حاجات فى الكتاب المقدس لم تحرف والقران والعقل والعلم بيورينى ايه محرف وايه مش محرف

مثلا اللى كتبته

ألم تفهموا من أساسات الأرض؟ الجالس على كرة الأرض وسكانها كالجندب ، الذي ينشر السموات كسرادق ويبسطها كخيمة للسكن " إشعياء21:40ـ22.


اللى ممكن يكون مش محرف

لاكن التحريف والتخريف طال اللى بعده

28 أما عرفت ام لم تسمع.اله الدهر الرب خالق اطراف الارض لا يكل ولا يعيا ليس عن فهمه فحص



تانى شئ

وكذلك يخبرنا سفر ايوب ان الارض تدور حول نفسها اذ يقول :«هَلْ فِي أَيَّامِكَ أَمَرْتَ الصُّبْحَ؟ هَلْ عَرَّفْتَ الْفَجْرَ مَوْضِعَهُ لِيُمْسِكَ بِأَكْنَفِ الأَرْضِ، فَيُنْفَضَ الأَشْرَارُ مِنْهَا؟ تَتَحَوَّلُ كَطِينِ الْخَاتِمِ، وَتَقِفُ كَأَنَّهَا لاَبِسَةٌ وطين الخاتم هى الالة التى يستعملها الفخّارى لتشكيل الطين وهى الة تدور دوران محورى . وهنا تشبيه قاطع للارض فى دورانها حول نفسها 000


فيين فى سفر ايوب يا ريت تقولى



فيه مفجاءه فى تاسعا

احساس لسه حى يقول...

تاسعا خد بالك

"الجالس على كرة الأرض وسكانها كالجندب. الذي ينشر السماوات كسرادق ويبسطها كخيمة للسكن".

وهنا هلل النصارى وصفقوا ورقصوا فرحا وذلك أن كتابهم قد أثبت أن الأرض كروية قبل أن يثبت العلم الحديث ذلك بمئات السنين!

وغضوا الطرف عن الترجمة الانجليزية :
"he that sitteth upon the circle of the earth".
وذلك ان الترجمة الانجليزية "دائرة الأرض" وليس "كرة الأرض"!

ولكنى أطلب من أخوانى المختصين ذكر النص الأصلى باللغة الأصلية التى كتبت بها المخطوطات الأصلية وترجمت إلى اللغات العديدة وذكر ترجمته الصحيحة وذلك لاثبات أن كتابهم لا يحوى سوى عجزا علميا وليس اعجازا!


إشعياء40: 22 ( :"الجالس على كرة الأرض وسكانها كالجندب " . وبمراجعة الترجمات الأجنبية ونبدأ بأهم الأصول وهو الترجمة السبعينية, لا نجد أنها كرة بل دائرة .

الترجمة السبعينية: ( الجالس على دائرة الأرض )

Isa 40 :22 It is he that comprehends the circle of the earth,



وفي ترجمة الملك جيمس ( KJV ) ( الجالس على دائرة الأرض )

Isa 40:022 It is he that sitteth upon the circle of the earth.

.
وفي الترجمة الأمريكية القياسية ( الجالس على دائرة الأرض )

Isa 40:22 It is he that sitteth above the circle of the earth


فكلمة "كرة الأرض" لا وجود لها بتاتًا في التراجم الإنجليزية ، ولكن المترجم العربي أراد وضع جانب من جوانب الإعجاز العلمي, فغير دائرة الأرض إلى كرة الأرض .
وكلنا يعلم أن الفرق بين الدائرة وبين الكرة مثل الفرق بين شكل منتصف ملعب كرة القدم ( دائرة), وبين شكل كرة القدم نفسها.
والترجمات الإنجليزية جاءت بتعبير :"الجالس على دائرة الأرض" بينما الترجمة العربية كتبتها : "الجالس على كرة الأرض" واعتبرت هذا من الإعجاز العلمي بالكتاب المقدس.
( إشعياء40: 22) :" الْجَالِسُ عَلَى كُرَةِ الأَرْضِ وَسُكَّانُهَا كَالْجُنْدُبِ" .
بذلك الكتاب يقول: إن الأرض عبارة عن مسطح دائري.
والغريب أن هناك أعدادًا أخرى بالكتاب المقدس جاء فيها : أن للأرض أربع زوايا ، أو: أربعة أركان ، كما لو كانت الأرض سطحًا مربعًا, أو مستطيلاً مثل ملعب كرة القدم ، فالكرة ليس لها زوايا.
1-( سفر الرؤيا 7 :1 ) :" وَرَأَيْتُ بَعْدَ ذَلِكَ أَرْبَعَةَ مَلاَئِكَة وَاقِفِينَ عَلَى زَوَايَا الأَرْضِ الأَرْبَعِ


السؤال بقه

هم ليه بيحرفوا لحد دلوقتى وليه عاوزين يضحكوا على العرب بالذات

لو ترجمة الدايرة غلط قول انها محرفة وكانت كورة


يا ريت بقه كل التعليقات تنزل

وردك على كل تعليق منفصل

اصلك غاوى تنطنش حاجات كتير صعب تجاوب عليها

احساس لسه حى يقول...

تاسعا خد بالك

"الجالس على كرة الأرض وسكانها كالجندب. الذي ينشر السماوات كسرادق ويبسطها كخيمة للسكن".

وهنا هلل النصارى وصفقوا ورقصوا فرحا وذلك أن كتابهم قد أثبت أن الأرض كروية قبل أن يثبت العلم الحديث ذلك بمئات السنين!

وغضوا الطرف عن الترجمة الانجليزية :
"he that sitteth upon the circle of the earth".
وذلك ان الترجمة الانجليزية "دائرة الأرض" وليس "كرة الأرض"!

ولكنى أطلب من أخوانى المختصين ذكر النص الأصلى باللغة الأصلية التى كتبت بها المخطوطات الأصلية وترجمت إلى اللغات العديدة وذكر ترجمته الصحيحة وذلك لاثبات أن كتابهم لا يحوى سوى عجزا علميا وليس اعجازا!


إشعياء40: 22 ( :"الجالس على كرة الأرض وسكانها كالجندب " . وبمراجعة الترجمات الأجنبية ونبدأ بأهم الأصول وهو الترجمة السبعينية, لا نجد أنها كرة بل دائرة .

الترجمة السبعينية: ( الجالس على دائرة الأرض )

Isa 40 :22 It is he that comprehends the circle of the earth,



وفي ترجمة الملك جيمس ( KJV ) ( الجالس على دائرة الأرض )

Isa 40:022 It is he that sitteth upon the circle of the earth.

.
وفي الترجمة الأمريكية القياسية ( الجالس على دائرة الأرض )

Isa 40:22 It is he that sitteth above the circle of the earth


فكلمة "كرة الأرض" لا وجود لها بتاتًا في التراجم الإنجليزية ، ولكن المترجم العربي أراد وضع جانب من جوانب الإعجاز العلمي, فغير دائرة الأرض إلى كرة الأرض .
وكلنا يعلم أن الفرق بين الدائرة وبين الكرة مثل الفرق بين شكل منتصف ملعب كرة القدم ( دائرة), وبين شكل كرة القدم نفسها.
والترجمات الإنجليزية جاءت بتعبير :"الجالس على دائرة الأرض" بينما الترجمة العربية كتبتها : "الجالس على كرة الأرض" واعتبرت هذا من الإعجاز العلمي بالكتاب المقدس.
( إشعياء40: 22) :" الْجَالِسُ عَلَى كُرَةِ الأَرْضِ وَسُكَّانُهَا كَالْجُنْدُبِ" .
بذلك الكتاب يقول: إن الأرض عبارة عن مسطح دائري.
والغريب أن هناك أعدادًا أخرى بالكتاب المقدس جاء فيها : أن للأرض أربع زوايا ، أو: أربعة أركان ، كما لو كانت الأرض سطحًا مربعًا, أو مستطيلاً مثل ملعب كرة القدم ، فالكرة ليس لها زوايا.
1-( سفر الرؤيا 7 :1 ) :" وَرَأَيْتُ بَعْدَ ذَلِكَ أَرْبَعَةَ مَلاَئِكَة وَاقِفِينَ عَلَى زَوَايَا الأَرْضِ الأَرْبَعِ


السؤال بقه

هم ليه بيحرفوا لحد دلوقتى وليه عاوزين يضحكوا على العرب بالذات

لو ترجمة الدايرة غلط قول انها محرفة وكانت كورة


يا ريت بقه كل التعليقات تنزل

وردك على كل تعليق منفصل

اصلك غاوى تنطنش حاجات كتير صعب تجاوب عليها

احساس لسه حى يقول...

هو الكذب عندكم طبيعة دينية

احساس الهارب من الاسئلة

طيب انا سايبلك 9 تعليقات من امبارح روح نزلهم الاول ورد عليها

ونشوف مين اللى بيهرب من الاسئلة

وانا قوتلك اى سؤال اسئله

بس انا ذنبى ايه انك بتتاعمل وبتوافق ان دينك فيه اسفار قرروها بالالهام


انت مقتنع ن ده صح وموافق على دينك كده

يبقا اناقش ايه معاك بقه


مستنى تنزل تعليقاتى كلها وترد عليها كلها برضوا

فرعون يقول...

استاذ احساس
تقول (لقد تحدث القرآن الكريم عن كروية الأرض في زمان ساد فيه الجهل والخرافة ففي الآيات يذكر الله سبحانه وتعالى أنه النهار يطلب الليل حثيثاً، ويطلبه حثيثاً تعني يلاحقه سريعاً، دون توقف . )
من اين اتيت بان النهار يطلب الليل حثيثا تعنى ان الارض كروية
انت بتلعب بالالفاظ
الكل يعرف ان النهار ياتى بعده ليل حتى الجاهل يعرف ان الليل قادم انا لا ارى اى اشارة لكروية الارض
خليك محايد ولا تتبع مشايخ الاسلام اللى خربوا بيتكم زى ذغلول النجار

لماذا رسولك لم يذكر بصراحة كروية الارض كما حدث فى الكتاب المقدس
ليه يخلى الناس تتوه ويكتب " حثيثا" اللى ليها الف معنى
وبعدين حثيثا كانت من غير نفط زمان صح ولا لا
يعنى ممكن نقراها " حبيثا" او حنيثا او حثينا او حثيبا او خبيثا او ختينا او خنيثااو او او
ما ادرانا انها كما كانت اولا

وتقول (ويكور النهار على الليل فيخفيه و يكور النهار . )
وتفسر انت على مزاجك وتقول التكور هو من تكوير الارض
انظر لابن كثير قال (" يُكَوِّر اللَّيْل عَلَى النَّهَار وَيُكَوِّر النَّهَار عَلَى اللَّيْل "
أَيْ سَخَّرَهُمَا يَجْرِيَانِ مُتَعَاقِبَيْنِ لَا يَفْتُرَانِ كُلّ مِنْهُمَا يَطْلُب الْآخَر طَلَبًا حَثِيثًا كَقَوْلِهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى " يُغْشِي اللَّيْل النَّهَار يَطْلُبهُ حَثِيثًا " هَذَا مَعْنَى مَا رُوِيَ عَنْ اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا وَمُجَاهِد وَقَتَادَة وَالسُّدِّيّ وَغَيْرهمْ

انا لم ارى فى هذا الكلام شئ عن كروية الارض

قلت انت على لسان المفسرين (إن مد الأرض هو بسطها إلى ما لا يدرك منتهاه ، و قد جعل الله حجم الأرض عظيماً لا يقع البصر على منتهاه ، و الكرة إذا كانت في غاية الكبير كان كل قطعة منها تشاهد كالسطح المستوي الامتداد ".

وهذا صحيح لان محمد لم يدرك شئ الا على مرمى بصره فبصره كان اخره هو ان الارض ممدودة
ولو كان رسول من عند الله لامتد بصره الى اكثر من المد .وعرف ان الارض كروية
ولكنه بشر لا يعرف الا ما تراه عينه
فكيف يعرف اشعياء هذه الحقيقة ولا يعرفها خاتم النبيين واشرف الخلق
من الاعظم اشعياء ام محمد؟


ثم ان مفسيرينك قالو ان التكوير هو من تكوير العمامة . ام يجد معنى افضل من هذا
لماذا لم يعطينا محمد ايه واضحةمثلا
""وجعلنا الارض كورة لعلكم تعقلون ""
او مثلا " يا ايها الذين امنو انا خلقناكم على كرة تدور ان الله على كل شئ قدير ""

هل يجد صعوبة فى كتابة هذه الكلمات

فرعون يقول...

اما بخصوص اربع زواياالارض
بداية يجب أن نعرف أن المصطلح " أربع زوايا الأرض " لا يؤخذ بالمعنى الحرفي
بل له معنى جوهري و يوحنا كتب الكثير من المصطلحات التي لا تفسر بالمعنى الحرفي
خصوصا أن هذه رؤيا ... لنرى مصطلح قريب من مصطلح "أربع زوايا الأرض"

1 وَبَعْدَ هَذَا رَأَيْتُ أَرْبَعَةَ مَلاَئِكَةٍ وَاقِفِينَ عَلَى أَرْبَعِ زَوَايَا الأَرْضِ ، مُمْسِكِينَ أَرْبَعَ رِيَاحِ الأَرْضِ لِكَيْ لاَ تَهُبَّ رِيحٌ عَلَى الأَرْضِ وَلاَ عَلَى الْبَحْرِ وَلاَ عَلَى شَجَرَةٍ مَا.
لنلاحظ هذان المصطلحان المتشابهان الموجودان في نفس الآية :-
أَرْبَعِ زَوَايَا الأَرْضِ
أَرْبَعَ رِيَاحِ الأَرْضِ
فالنؤخذ المصطلح الثاني و نسأل ما معنى " أربع رياح الأرض " ؟
هل يؤخذ هذا المصطلح بالمعنى الحرفي و نقول أن للأرض أربع رياح فقط؟!!!!
الجواب بالتأكيد لا و لكن هذا المصطلح يدل على كل الرياح
وَبَعْدَ هَذَا رَأَيْتُ أَرْبَعَةَ مَلاَئِكَةٍ وَاقِفِينَ عَلَى أَرْبَعِ زَوَايَا الأَرْضِ، مُمْسِكِينَ أَرْبَعَ رِيَاحِ الأَرْضِ لِكَيْ لاَ تَهُبَّ رِيحٌ عَلَى الأَرْضِ وَلاَ عَلَى الْبَحْرِ وَلاَ عَلَى شَجَرَةٍ مَا.
عبارة " لكي لا تهب ريح على الأرض " و من هنا
نفهم أن الملائكة سيمسكون كل الريح لكي لا
تهب على الأرض و البحر ... إذن مصطلح
أربع رياح الأرض = يعني كل رياح الأرض
فلاحظ التفسير لا يكون بالمعنى الحرفي

فما معنى زوايا الأرض الأربع ؟
أولا الأرض هنا أرض إسرائيل فقط و ليس كل الأرض
و هذا واضح في بداية الآية " قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ لأَرْضِ إِسْرَائِيلَ "
و بالتالي سيكون معنى الآية هكذا :
زوايا أرض إسرائيل الأربعة .... فما معنى هذا الكلام ؟
هل يفسر هذا المصطلح بالمعنى الحرفي و نقول أن الدمار سيكون في الزوايا فقط ؟!!!
بالتأكيد لا ... فالدمار سيصيب كل أرض إسرائيل "
و هذا ما نقرأءه في تفسير أنطونيوس فكري :-
زوايا الأرض الأربع = أى أن الخراب يشمل كل الأرض ولن يهرب أحد
إذن المصطلح الأول يفسر كالآتي :-
أربع زوايا الأرض = كل الأرض
نعود الآن إلى سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي ...
نجد أن يوحنا إستخدم نفس مصطلح حزقيال
و من هنا نفهم المقصود بقول يوحنا " أربع زوايا الأرض "
و هو أن الملائكة تحفظ كل الأرض
و هذا ما نقرأءه في تفسير تادرس يعقوب ملطي :-
رأى أربعة ملائكة يحفظون الأرض من مشارق الشمس إلى مغاربها ومن الشمال إلى الجنوب،


المشكلة انك تفسر من مزاجك او من مواقع اسلامية
والدليل انك كاتب كلام وتناقض نفسك

تقول(ما لو فيه فى الكتاب المقدس عن كروية الارض ما ده ميزعلنيش لان فيه حاجات فى الكتاب المقدس لم تحرف والقران والعقل والعلم بيورينى ايه محرف وايه مش محرف)

الاول قلت ان الكتاب المقدس لم يزكر كروية الارض وانها زواىة اربع
وبعدين تقول مفيش مشكلة ان الكتاب المقدس يزكر كروية الارض
انت نفسك مش عارف ايه اللى تحرف وايه اللى متحرفش
انت كدة فقدت مصداقيتك فى هذا التناقض يا احساس
انا عاوز كلام واحد
الارض كروية فى الكتاب المقدس ولا مش كروية؟؟؟؟؟؟؟

وايه اللى عرفك ان الاية " الجالس على كرة الارض" هى مش محرفة
ميمكن محرفة . او احتمال مش محرفة
ولا انت بتدور على اللى يريحك وتكتبه

احساس لسه حى يقول...

ما انا كنت حاسس انك هتعلق على كلام وتسيب كلام علشان كده حددت اولا وثانيا لحد تاسعا


علشان ترد على كل كلام لوحده

واكبر دليل الكلمتين دول

لماذا رسولك لم يذكر بصراحة كروية الارض كما حدث فى الكتاب المقدس


ما طلعت كذبه والترجمة بيوضبوها على كيفهم

واعدلك التعليق تانى


"الجالس على كرة الأرض وسكانها كالجندب. الذي ينشر السماوات كسرادق ويبسطها كخيمة للسكن".

وهنا هلل النصارى وصفقوا ورقصوا فرحا وذلك أن كتابهم قد أثبت أن الأرض كروية قبل أن يثبت العلم الحديث ذلك بمئات السنين!

وغضوا الطرف عن الترجمة الانجليزية :
"he that sitteth upon the circle of the earth".
وذلك ان الترجمة الانجليزية "دائرة الأرض" وليس "كرة الأرض"!

ولكنى أطلب من أخوانى المختصين ذكر النص الأصلى باللغة الأصلية التى كتبت بها المخطوطات الأصلية وترجمت إلى اللغات العديدة وذكر ترجمته الصحيحة وذلك لاثبات أن كتابهم لا يحوى سوى عجزا علميا وليس اعجازا!


إشعياء40: 22 ( :"الجالس على كرة الأرض وسكانها كالجندب " . وبمراجعة الترجمات الأجنبية ونبدأ بأهم الأصول وهو الترجمة السبعينية, لا نجد أنها كرة بل دائرة .

الترجمة السبعينية: ( الجالس على دائرة الأرض )

Isa 40 :22 It is he that comprehends the circle of the earth,



وفي ترجمة الملك جيمس ( KJV ) ( الجالس على دائرة الأرض )

Isa 40:022 It is he that sitteth upon the circle of the earth.

.
وفي الترجمة الأمريكية القياسية ( الجالس على دائرة الأرض )

Isa 40:22 It is he that sitteth above the circle of the earth


فكلمة "كرة الأرض" لا وجود لها بتاتًا في التراجم الإنجليزية ، ولكن المترجم العربي أراد وضع جانب من جوانب الإعجاز العلمي, فغير دائرة الأرض إلى كرة الأرض .
وكلنا يعلم أن الفرق بين الدائرة وبين الكرة مثل الفرق بين شكل منتصف ملعب كرة القدم ( دائرة), وبين شكل كرة القدم نفسها.
والترجمات الإنجليزية جاءت بتعبير :"الجالس على دائرة الأرض" بينما الترجمة العربية كتبتها : "الجالس على كرة الأرض" واعتبرت هذا من الإعجاز العلمي بالكتاب المقدس.
( إشعياء40: 22) :" الْجَالِسُ عَلَى كُرَةِ الأَرْضِ وَسُكَّانُهَا كَالْجُنْدُبِ" .
بذلك الكتاب يقول: إن الأرض عبارة عن مسطح دائري.
والغريب أن هناك أعدادًا أخرى بالكتاب المقدس جاء فيها : أن للأرض أربع زوايا ، أو: أربعة أركان ، كما لو كانت الأرض سطحًا مربعًا, أو مستطيلاً مثل ملعب كرة القدم ، فالكرة ليس لها زوايا.
1-( سفر الرؤيا 7 :1 ) :" وَرَأَيْتُ بَعْدَ ذَلِكَ أَرْبَعَةَ مَلاَئِكَة وَاقِفِينَ عَلَى زَوَايَا الأَرْضِ الأَرْبَعِ


السؤال بقه

هم ليه بيحرفوا لحد دلوقتى وليه عاوزين يضحكوا على العرب بالذات

لو ترجمة الدايرة غلط قول انها محرفة وكانت كورة


يا ريت بقه كل التعليقات تنزل

وردك على كل تعليق منفصل

اصلك غاوى تنطنش حاجات كتير صعب تجاوب عليها



اخر حاجه مش هرد على كلام وتفاصيلك لانك بتوه الكلام وانا جبتلك 9 تعليقات رد على كل تعليق

وبطل تتوه الكلام

احساس لسه حى يقول...

اه نسيت

تعليق رقم حداشر

بخصوص العلماء والتفاسير اللى انت برضوا بتختار على مزاجك


مع ان التفسير الغلط مش خجه على القران برضوا وساعات تفسير يوضح اكتر مع الزمن

ومتنساش الاية اللى ضحكوا عليكم بيها ومترجمنها غلط


الجالس على كرة الارض" يعنى نصب وغش علنى


ادى العلماء المسلمين اهو

اثبات كروية الأرض في كتاب الفصل في الملل والأهواء والنحل لأبن حزم الظاهري



يقول العلامة ابن حزم (30 رمضان 384 هـ / 7 نوفمبر 994م.قرطبة - 28 شعبان 456هـ / 15 اغسطس 1064م ولبة) رحمة الله في الجزء الثاني من كتابه "الفصل في الملل والأهواء والنحل" (كتبه حوالي عام 400 هجري أي منذ ألف سنة) في باب مطلب بيان كروية الأرض ما نصه:

"قال أبو محمد وهذا حين نأخذ إن شاء الله تعالى في ذكر بعض ما اعترضوا به وذلك أنهم قالوا إن البراهين قد صحت بأن الأرض كروية والعامة تقول



علي بن حزم الأندلسي, طابع بريدي إسباني في ذكرى الفيته


غير ذلك وجوابنا وبالله تعالى التوفيق إن أحداً من أئمة المسلمين المستحقين لاسم الإمامة بالعلم رضي الله عنهم لم ينكروا تكوير الأرض ولا يحفظ لأحد منهم في دفعه كلمة بل البراهين من القرآن والسنة قد جاءت بتكويرها قال الله عز وجل: (يكور الليل على النهار ويكور النهار على الليل )(الزمر 5). وهذا أوضح بيان في تكوير بعضها على بعض مأخوذٌ من كور العمامة وهو إدارتها وهذا نص على تكوير الأرض ودوران الشمس، كذلك وهي التي منها يكون ضوء النهار بإشراقها وظلمة الليل بمغيبها وهي آية النهار بنص القرآن قال تعالى:(وجعلنا آية النهار مبصرة) (الاسراء 12).

فيقال لمن أنكر ما جهل من ذلك من العامة أليس إنما افترض الله عز وجل علينا أن نصلي الظهر إذا زالت الشمس فلابد من نعم، فيسألون عن معنى زوال الشمس فلابد من أنه إنما هو انتقال الشمس عن مقابلة من قابل بوجهه القرص واستقبل بوجهه وأنفه وسط المسافة التي بين موضع طلوع الشمس وبين



موضع غروبها في كل زمان وكل مكان وأخذها إلى جهة حاجبه الذي يلي موضع غروب الشمس وذلك إنما هو في أول النصف الثاني من النهار وقد علمنا أن المداين من معمور الأرض آخذة على أديمها من مشرق إلى مغرب ومن جنوب إلى شمال فيلزم من قال إن الأرض منتصبة الأعلى على غير مكورة أن كل من كان ساكناً في أول المشرق أن يصلي الظهر في أول النهار ضرورة ولابد إثر صلاة الصبح بيسير لأن الشمس بلا شك تزول عن مقابلة ما بين حاجبي كل واحد منهم في أول النهار ضرورة ولابد أن كان امر على ما تقولون ولا يحل لمسلم أن يقول إن صلاة الظهر تجوز أن تصلى قبل نصف النهار ويلزمهم أيضاً أن من كان ساكناً في آخر المغرب إن الشمس لا تزول عن مقابلة ما بين حاجبي كل واحد منهم إلا في آخر النهار فلا يصلون الظهر إلا في وقت لا يتسع لصلاة العصر حتى تغرب الشمس وهذا خارج عن حكم دين الإسلام وأما من قال بتكويرها فإن كل من ظهر الأرض لا يصلي الظهر إلا إثر انتصاف نهاره أبداً على كل حال وفي كل زمان وفي كل مكان ".

احساس لسه حى يقول...

الظاهر انك بتحتاج وقت تفكر فيه طويل قبل ماتنزل التعليقات او ترد عليها

ولا موضوع كروية الارض تعبتك لما طلعت تزوير وانها دايرة الارض

فرعون يقول...

يا احساس
ايه هو اللى طلع مزور
هو انت عامل زى الاطرش فى الزفة يسقفو وانت تسقف معاهم
اناكنت مشغول شوية .. لكن ما علينا
بتقول انالاية اساسها " الجالس على دائرة الارض " وليس كرة الارض
مين اللى قال ان دائرة معناها " circle"
ابحث فى اى قاموس عن كلمة دائرة هتلاقي ليها معانى كتير منها(rondure )وايضا (cirque )و (bureau )
وهذا هو الذى تقصده انت وهو الدائرة المرسومة كما قلت انت فى منتصف الملعب
اما كلمة(circle) فهى الدائرة المجسمة وابحث عن معناها فى المعاجم الانجليزية

ومجسمة تعنى كروية ولذلك لم يكتب المترجم الانجليزى اى كلمة من الكلمات الاولى التى هى بمعنى دائرة مرسومة
ولكن كتب دائرة مجسمة لانها فى العبرية القديمة لا يوجد كلمة تحمل معنى الشكل الكروى ولهذا تثيت اللغة الانجليزية بكلمة " circle"

ولهذا كتب المترجم العربى معناها الحقيقى

ثم انا عاوز منك تقولى ما هو المقصود من الجالس على دائرة الارض
هل الجالس على دائرة مرسومة .زى دائرة ملعب الكورة

ام الجلوس يكون على شئ ملموس ومجسم
تعرف تقرا عبرى ؟ "חוּג" دى الكلمة الاصلية وهى المستديرة المجسمة

تعالى ننظر الى كل الايات ماقبل وما بعد هذه الاية.....
فبمن تشبهون الله وأي شبه تعادلون به. الصنم يسبكه الصانع و الصائغ يغشيه بذهب و يصوغ سلاسل فضة. الفقير عن التقدمة ينتخب خشبا لا يسوس يطلب له صانعا ماهرا لينصب صنما لا يتزعزع. ألا تعلمون ألا تسمعون الم تخبروا من البداءة الم تفهموا من أساسات الأرض. الجالس على كرة الأرض و سكانها كالجندب الذي ينشر السماوات كسرادق و يبسطها كخيمة للسكن. الذي يجعل العظماء لا شيء و يصير قضاة الأرض كالباطل. لم يغرسوا بل لم يزرعوا و لم يتأصل في الأرض ساقهم فنفخ أيضا عليهم فجفوا و العاصف كالعصف يحملهم. فبمن تشبهونني فأساويه يقول القدوس. ارفعوا إلى العلاء عيونكم و انظروا من خلق هذه من الذي يخرج بعدد جندها يدعو كلها بأسماء لكثرة القوة و كونه شديد القدرة لا يفقد احد.


هنا يصف اشعياء عظمة الله فى خلقه .فماذا يقصد اشعياء بالدائرة التى تقول عنها
هل دائرة مرسومة فى الفضاء بقلم رصاص
هذا غير منطقى

ايضا يؤكد هذا الكلام سفر ايوب الذى قال" يَمُدُّ الشَّمَالَ عَلَى الْخَلاَءِ، وَيُعَلِّقُ الأَرْضَ عَلَى لاَ شَيْءٍ"

هل هنا يعلق دائرة مرسومة كما تقول

فرعون يقول...

وتقول ايضا يا احساس
ان المترجم العربى ترجمها على مزاجة
انا لا ارى فائدة من تغيير المعنى لان المعنى واضح
ثم ان موضوع الترجمة على مزاج الانسان هو يكمن عندكم والدليل انظر معى
So when Zeyd had performed that necessary formality (of divorce) from her, We gave her unto thee in marriage

هذه سورة الاحزاب 37 وتقول بالعربى
لما قضى زيد منها وطرا زوجناكها..
الترجمة فى الانجليزى تقول لما انتهى منها زيد وطلقها زوجناها لك

فهل زيد طلقها وتركها من نفسه . ام ارغم ( بضم الالف) على ذلك

ايضا ننظر الى سورة مريم وفيها "كهيعص"
عندما يقرأ الاجنبى هذه الكلمة ويسأل ما معناه فبماذا تردون عليه
مع العلم انها مكتوبة كالتالى
Kaf. Ha. Ya. A'in. Sad.

ماذ يقول القارئ الغير عربى عن هذه الحروف

فرعون يقول...

ايضا نرى فى ترجمات القران كلمات مكتوبة بنفس لفظها بالعربى مثل " Haj" وهى حج ..والمفروض تكتب " Pilgrimage.. حتى يفهمها القارئ


سبق وقلت لى انك مستعد لاى سؤال
كبف تكون مستعد وانت لم تجاوب عل شؤالى الازلى
السؤال النارى الذى لا يوجد له اجابة
هل القران الحالى هوالذى فى اللوح المحفوظ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


لماذا حرق عثمان المصاحف اذا كانت تتطابق مع بعضها ؟؟؟؟؟؟؟

وما الدليل على ان هذا القران الحالى هو الذى نزل على محمد؟؟؟؟؟؟؟

جاوب ولا تهرب الى الانجيل

أحساس لسه حى ...أنا مش موافق يقول...

اه نسيت انا كاتب بوست على كذب المسيحين والاضطهاد الوهمى تبقا تشوف ومتدفع عن الكذاب

خش هتفهم

أحساس لسه حى ...أنا مش موافق يقول...

يعنى اعلق من اسبوع ولا ترد ولا اشوف التعليق بتاعى

غير معرف يقول...

أنا وأنت نعلم جيداً أنك تكذب
وتعلم جيداً أن كتابكم به الكثير من السقطات العلمية التي تثبت أنه مكتوب بأيدي بشر ..
والقرآن الكريم مُعجز اعجازاً عظيماً من جميع النواحي شهد بهذا الغرب قبل المسلمين ..
ومع أني أعلم أنك تكذب إلا أني مازلت أطمع أن تهتدي إلى الله وتترك عبادة عباده
ـــــــ
هداك الله
قال تعالى : {يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ (57)} سورة يونس
استمع إلى القرآن :
http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=souraview&qid=470&rid=1
///
http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=souraview&qid=758&rid=1
///
http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=souraview&qid=468&rid=1
ـــــــــــــــــ
تعال هنا للنقاش
منتدى حراس العقيدة :
http://www.imanway1.com/horras/index.php
منتدى أتباع المرسلين :
http://www.ebnmaryam.com/vb/
منتدى البشارة الإسلامي :
http://www.albshara.com/
منتدى الفرقان للحوار الإسلامي المسيحي
http://www.elforkan.com/7ewar/index.php
منتدى التوحيد :
http://www.eltwhed.com/vb/

بهدوء يقول...

اول حاجه كده ...
سبت كل النقط اللى قالهالك
و رايح تشكك فى القرآن

طيب تعرف ايه انتا عن اللوح المحفوظ ؟؟

بالنسبة ل عثمان رضى الله عنه
فشبهتك تافهه تافهه تافهه

فقد أحرق عثمان بن عفان –رضى الله عنه –المصاحف بعد أن جمعها لعدة أسباب :
1- كان بها بعض العبارات التفسيرية سواء آخر الآية أو فوقها أو تحتها مما قد يظن بعد ذلك أنها من القرآن و هى فى الحقيقة تفسيرات و هذه العبارات التفسيرية لم تكن واحدة و لكن اختلفت باختلاف الكتاب.
2- كانت في هذه المصاحف قراءات غير صحيحة و آيات نسخت تلاوة و مازالت عندهم فى هذه المصاحف .
3- الطريقة التى كتبت بها هذه المصاحف لا تحتمل وجود الألسن السبعة بل أكثرها كان يعتبر عن لسان واحد عن قبيلة واحدة .
4- اختلاف الطرق الإملائية فى هذه المصاحف و هذا ما تداركه عثمان فى حد الخط على يد رجل واحد هو سعيد بن العاص رضى الله عنه حتى تصبح النسخ كلها بخط واحد كأنها نسخ ضوئية .
دا غير انها اصلا كانت غير مرتبه
و بعضها غير كامل

يعنى مش اى واحد كاتب حاجه على مزاجة أقرها عثمان رضى الله عنه
واخد بالك من مزاجه دى

لو كان غيرك بلاش انت
و بعدين كمان خد دى

المُصحف في زمان الصحابة لم يكُن يعني القرآن الكريم ... بل كان المُصحف في زمان الصحابة يُطلق على التفاسير وكُتُب الأشعار بل وعلى الاناجيل ... ولِذا فقوله مُصحف أي مجموعة صُحُف أصحِفت في مكان واحِد أي جُمِعت في مكان واِحد ... ولِذا حين نقول أن عُثمان قد أحرق المصاحِف فلا نعني أنه قد أحرق القرآن فالقرآن شيء والمُصحف شيء آخر ...

نيجى بقا لأهم حاجه أن القرآن محفوظ في الصدور ويُشترط لنقله التلقي الشفاهي
وإنما يؤْخَذُ بالإقراء و التلقي من حافِظ قارىء ...
يعنى المكتوب يحضر فى المرتبة الثانيه


و بعدين جاى تقول الدليل ؟؟
دليل ايه بس اكتر من التواتر
يعنى ايه تواتر
يعنى منقول من شخص لشخص
بالسماع
و دا اعلى سند ممكن تثبت بيه دليل على صحة شيء

و بعدين جاى يتتكلم على انه متغيرش

طيب بلاش انتوا بالذات تتكلموا عن الموضوع دا

فين بقا .. دليلكم على ان كتابكم دا اصلا كتاب سماوى
و ليه كل واحد في كتاب الاناجيل الاربعه المزعومة عندكم ليه رواية مختلفه
و كان فين بقا الكلام دا فى 300 عام بين كذبة صلب المسيح و بين ظهور بولس الرسول ؟؟؟

تقدر تقولى كان فين الكتاب المقدس ؟؟؟

بلاش تهرب من الكلام و رد على 11 نقطة اللى قالهملك بالتفصيل و بعد كده ابقى خوض ف القرآن
و حرد عليك برضه

فارس عبدالفتاح يقول...

طبعاً انا اول مرة ادخل المدونة دي وقبل كل شيء اريد حوار راقي ومنطقي اذا امكن اما اذا لم يكن هنا حوار راقي ومنطقي فلا سبيل لي بان اناقش اي شيءوانا احب ان اعرف شيء مبدأي وهو

اولا من هو المسيح الذي تعتقدوا فيه

هل هو الله المتجسد في هيئة البشر ليصلب على صليب ليكفر عن خطايا البشرية


ام هو ابن الله الذي اعطاه الله للبشر ليصلب على الصليب ليكفر عن خطايا البشرية

ام انه الله ام ان الله وابنه وامه مريم هم واحد وهم الاهوت والناسوت والروح القدس

وكيف يكون الثلاثة واحد وهل اللهكم مركب من اجزاء ثلاث هم الاهوت والناسوت الروح القدس

واذا كان كلهم واحد فكيف يكون الابن على الارض بين البشر والاب في السماء وهم واحد في نفس الوقت وكيف يقول المسيح انه يستودع روحه عن الاب وهو يصلب ويموت

وهل هو موجود في السماء وهل الهكم تستطيعون ان ترونه باعيونكم وتلمسوه بايديكم

غير معرف يقول...

اولا انجليكم محرف بالكامل وتقدروا تفهموني عاملين هيصه علي كامل بنت وولد تنصروا وهم اصلا منحرفين واغرتوهم بالماده دينكم باطل باطل باطل واسالوا احباركم واقرأوا نشيد الاناشيد وربنا يهديكم

غير معرف يقول...

اهو ده دليل علي افلاسكم انتم بتقولوا اي كلام
ولكن
الله متم نوره ولو كره الكافرون

اقصوصه يقول...

احما عقولنا مظلمه؟

على الاقل عقولنا المطلمه هاي

تحترم العقائد المختلفه

وما تحاول تشكك بمصداقيتها

لان مثل ما تعلم

قرأننا الكريم يقول

لكم دينكم

ولي دين

فليش متعب نفسك بكل هالدراسات

عن ديننا الاسلامي؟

الاولى بكل انسان انه يدرس دينه

ولو حب انه يدرس الديانات الاخرى

اكيد يكون شي جميل منه

لكن مع مراعاة الحدود

يعني بطبيعة الحال

كل انسان مقتنع بدينه

ولولا اقتناعه ما كان اعتنق هالدين

ما اقول الا الله يهدينا ويهديك

لان تعاليم ديننا تنص على هالشي :)

مثليه فى طريق التعافى يقول...

معاك جد اقصوصه انت ليه شاغل نفسك بالاسلام والمسلمين ما دام انت مقتنع بدينك خليك فيه وملكش دعوه بقى بينا يا اما تدرس باحترام وانت اصلا مش ماشى بكلام الكتاب المقدس اللى عمال تقول عليه الكتاب المقدس بيقول انكم المفروض تحبو كل الناس ومتكرهوش حد
الكتاب المقدس بيقول كل الاديان مقبوله للتواصل مع الله ولكن طريقة المسيح افضل الكتاب المقدس بيقول الحب الغير مشروط والمحبه والتسامح فين بقى اللى انت بتعملو من الكتاب المقدس ارجو قبل ما هاجمت الاديان الاخرى انك تكون بتعمل بدينك اصلا اللى انت المفروض بدافع عنه وفى فرق بين بدافع عن دينى وبين بهاجم الاديان الاخرى

غير معرف يقول...

يا جماعه ليه ربنا عامل ناسخ ومنسوخ ولا هو ربنا ميعرفش ان الناسخ افضل من المنسوخ وليه المنسوخ اساسا ما يكون ناسخ من الاول وهل اله الاسلام يرجع فى كلامه وهل اله الاسلام يوجد عنده كلام افضل من كلام هو اله الاسلام انسان مثلنا ولا ايه

غير معرف يقول...

اوك ...انا نفسى افهم انتوا مالكوا مش مصدقين محمد نبى لية يعنى موسى كان نبى وعيسى نبى واواصاف سيدنا محمد مكتوبة فى التوراة والانجيل واحبار اليهود واهل الكتاب كانوا عارفين كدةايامهم 100% وانا نفسى افهم هو فية قائد انسانى حقق الى حققة النبى محمد فى حياتة وانا عايز افهم بردة النبى محمد كان يصلى ليلى ونهارا طب لية ؟ هل النبى محمد علية الصلاة والسلام غاوى يتعب نفسة لو هو الى جايب الموضوع دة من عندة ويفرق على الفقراء والمساكين دة حتى اخر دينار فى بيتة اداةللفقراء ولو النبى محمد كان يريد الدنيا ؟مش كان يسكن فى قصر ؟؟؟ولا اية فى واحد شاب عندة 25 سنة ويتجوز سيدة عندها 40 سنة وهى السيدة خديجة
هل دة كلام يدل ان النبى شهوانى وخلوا باكلو ان النبى كان من اشراف واعزاء مكة من نسب عالى يعنى نفسى افهم لو هو راح لاى بنت جميلة فى زمانة مكنش ولا واحد يرفضة لخلقة واوصافة وجمالة ونسبة

واخر حاجة ازاى انسان يحقق الى حققة النبى محمد بمعنى القيادة ودة يدل انة مش انسان عادى بل وراة مالك الملك كلة وهو الى علمة الدين والاخلاق وكل شىء ازاى بقة يقوم بامة ربع سكان العالم الان ياجماعة
طب عمر بن الخطاب واصحاب النبى يعنى نفسى افهم بردة معلش الناس دية كانت بتصلى وتصوم وتزكى طيب هى غاوية تعب؟

وتنتصر وامتلكت العالم وحتى كان ينام تحت الشجرة بقة دة ناس عايزة حاجة من الدنيا على الاقل ينام فى قصر طيب ؟؟؟ ومش معنى كدة انة الاسلام بيقول متمتعش بالى معاك لكن خشية اللة فى قلوب الذين امنوا

ياهل الكتاب هو مش موضوع هو اية الى عايزينة على مزاجنا بل هو ربنا يريد منا اية لكى نفعلة وندخل كلنا الجنة لكن الاستكبار وعدم التواضع و
وعدم التامل والاستماع الى قول اللة سيؤدى للهلاك ويقول الكافر يليتنى كنت ترابا ومن اسلم فلنفسة ومن اضل فعليها واللة الدلائل مليانة للى فى قلبة ذرة خير لمعرفة الحقيقة ولو هو تاية بجد هقولك اسال ربنا جل جلالة انة يبنلك الحقيقة واعرف انة هيبينهالك لو انت فى نيتك بجد عايز تعرفها ومش متعصب ومش مستكبر ومش متمسك برائيك المهم تعرف الحقيقة فانا بقول اسعى واطلبها من اللة بصدق وواللة ربنا كريم جدا وكون متاكد ربنا هيبن لك
قبل فوات الاوان لان كل ما نراة من حجج الان سوف تكون حجج علينا وليس لينا

ربنايهدى الضالين يارب

حدث خطأ في هذه الأداة