الأربعاء، 17 يونيو، 2009

اختبار الاخت سلوى العنزى



هى سلوى فايز العنزى ، فتاه سعودية تعرفت على الحق بنعمة الرب ، وهذا هو اختبارها كما اخبرتنا به فى مدونتها .....


.بسم الرب يسوع أبدأ . أنا فتاة سعودية أسمي سلوى العنزي أعيش في أسرة سعودية مسلمة ،كان أمل والدي أن يراني معلمة لمادة التربية الإسلامية لأني متفوقة في مدرستي دائما احصل على افضل العلامات كما اني اتمتع بموهبة الحفظ ركز والدي على ان اتعلم كل شيء عن الدين أي الإسلام لكن كان لي سؤال يحيرني هل الإسلام هو دين الحق ام ان هذا من معتقدات المسلمين ؟؟


حين طرحت هذا السؤال على والدي اخبرني انه لا يحق لي الشك في الإسلام لكن لم يقنعني هذا القمع من طرفه ، كان عمري حينها 14 سنة .لم استطع الإستمرار في امر لست مقتنعة به .اصبحت بلا دين كل ما افعله هو البحت و سؤالي الدائم هو : من هو الله ؟ اين السبيل للخلاص؟؟؟؟


إستمر هذا 9اشهر في يوم كنت اكلم صديقة فرنسية لاحظت انها تضع صليبا في عنقها طلبت ميها ان تحدتني عن يسوع و هل هي مرتاحة ؟؟ اخبرتني عن الرب يسوع و ساعدتني في البحت عن كل المعلومات التي ستفيدني و وجدت انني لاول مرت انام في امان تام بعد اول صلاة اصليها شعرت بحب الرب و سكن فؤادي كنت كالطفل الضال فجأة وجد حضنا دافئً و عالما مليئً بالحب .

لكن بدأت المشاكل حين قررت اعلان اني إهتديت إلى نور الحق .لم يتمالك ابي نفسه بعد سماع الخبر، وكما ان كل الناس نتكلمون عن سلوى و أخلاقها و ادبها و و و و و...... المهم لم يغفر لي ابي احضر القران وطلب مني ان اقرا له بعض الآيات بالرغم انه يعلم اني قد حفظته كاملا ، طلب مني بعد ذلك ان اقول <الشهادتان> لم استطع فقال لي إذن الكلام الذي سمعته صحيح أنك قد كفرت بالله ...

حاولت ان اقنعه لما وصلت إليه لكن لا فائدة رفض الإستماع وكان منه ان امرني بالرجوع عما اقدمت عليه ، شتمني بأفظع الكلام وحين رفضت ماكان منه ان قرر ضربي إلى ان اعود عما فعلت ضربت كتيرا ، كانا يضرباني معا ابي و امي الغريب اني لم اكن اشعر بضربهما لي هذا ما كان يفقدهما صوابهما حتى قررا تركي و شأني بعد مدة اخبرتني اختي انها كانت تقدم لي مخدرا في الطعام حتى لا اشعر بالالم .

لكن لم ينتهي الامر فقد وجد ابي ان الحل هو ان يطردني من بيته لاني اجلب له العار بكفري لم اجد مكانا التجأ إليه إلا بيت خالة لي ، هي من ساعدني لكن ابي قد شعر بالحزن و الندم علم اني في بيت الخالة طلب مني العودة و انا الآن اعيش في بيت مسلمين امارس صلاتي و احيا بينهم متجاهلة الكلمات التي ترما إلي بين الفينت و الاخرى اعيش عالمي مع الهي الذي يعوضني بحبه الساكن في قلبي دائمًا و ابدًا..صحيح اني خسرت كل الناس حتى الأصدقاء لكني مستعدة لفقداني كل شيء بشرط ان إربح حب الرب حب يسوع .

سلام و نعمة... متنصرة سعوديةhttp://motaniserah.blogspot.com/

هناك 18 تعليقًا:

غير معرف يقول...

زويمر قالها بكل صراحة : أى متنصر لا يساوى ثمن حذائه .

بقلم / محمود القاعود

لا يوجد إنسان عاقل على وجه الأرض يمكن أن يتحول من الإسلام للنصرانية .. أبداً ..
أبداً .. لا يوجد إنسان يحترم آدميته يتحول من الإسلام للنصرانية …
تأمل فى الحالات المرضية التى تفرضها علينا وكالات الأنباء .. تأمل فى تلك الوجوه الشائهة التى يقولون أنها تنصّرت .. ستجد البلادة والغباء والمرض يقفز من وجوههم الكالحة العقيمة التى تدل على أنهم أحقر من الخنازير ..
إن ما أقوله عن هؤلاء الذين تنصروا ليس بدعا من القول .. ولكن من يشاركنى هذا الرأى هم عتاة التنصير من شياطين الإنس الذين يسعون بكل جهدهم لنشر العقيدة النصرانية الوثنية الضالة …
لا يجد المبشرون شيئاً يجذب الإنسان للنصرانية سوى الجنس والأموال .. والأغرب أن العاهرات اللائى يقمن بهذا الدور القذر يعتقدن أنهن يحصدن الحسنات التى ستلقى بهم فى الملكوت .. فكل واحدة تفتح رجليها أكثر من صاحبتها تضمن دخولاً سريعاً للملكوت !
ولكم أن تتخيلوا أن شخصا يعتنق عقيدة من أجل الدعارة والأموال .. فمثل هذا الشخص لا يستحق أن يُحسب على جنس البشر ..
يقول عميد المنصّرين فى العالم الهالك " صموئيل زويمر " عن السفهاء الذين يتركون الإسلام من أجل الغايات القذرة :
" لقد جربت الدعوة إلى النصرانية فى أنحاء الكرة من الوطن الإسلامى ؛ وأن تجاربى تخوّلنى أن أعلن بينكم على رؤوس الأشهاد ، أن الطريقة التى سرنا عليها إلى الآن لا توصلنا إلى الغاية التى ننشدها . فقد صرفنا من القوت شيئاً كثيراً ، وأنفقنا من الذهب قناطير مقنطرة . وألفنا ما استطعنا أن نؤلف ، وخطبنا ما شاء الله أن نخطب ، ومع ذلك فإننا لم ننقل من الإسلام إلى النصرانية إلا عاشقاً بنى دينه الجديد ، على أساس الهوى ، أو نصاباً سافلاً لم يكن داخلاً فى دينه من قبل ، حتى نعده قد خرج عنه بعد ذلك ، ولا محل لديننا فى قلبه حتى نقول إنه دخل فيه .
ومع ذلك فالذين تنصّروا ، لو بيعوا بالمزاد لا يساون ثمن أحذيتهم ، فالذى نحاوله من نقل المسلمين إلى النصرانية ، هو أشبه باللعب منه بالجد ، فلتكن عندنا الشجاعة الكافية لإعلان أن هذه المحاولة قد فشلت وأفلست . وعندئذ يجب علينا قبل أن نبنى النصرانية فى قلوب المسلمين أن نهدم الإسلام من نفوسهم ، حتى إذا أصبحوا غير مسلمين سهل علينا ، أو على من يأتى بعدنا أن يبنوا النصرانية فى نفوسهم أو فى نفوس من يتربون على أيديهم . إن عملية الهدم أسهل من عملية البناء ، فى كل شئ إلا فى موضوعنا . لأن هدم الإسلام فى وجدان المسلم معناه هدم الدين على العموم ، وهى خطة مخالفة لما ندعو إليه ، لأنها خطة إلحاد وإنكار للأديان جميعاً ، ولكن لا سبيل إلى تخليص المسلمين من الإسلام غير هذا السبيل " أ.هـ (*)
هذا هو قول عميد التنصير عام 1910م .. منذ مائة عام والنصارى يسيرون على نهجه .. يعلمون أن المتنصر لا يساوى ثمن حذاؤه .. يعلمون أن سبيلهم للتنصير هو فتيات الليل والأوراق الخضراء والزرقاء ..
بالله عليكم ما رأيكم فى ديانة تقوم على الفياجرا والواقى الذكرى ومئات الدولارات وسب الإسلام ؟؟
زويمر لخّص الموضوع فى معادلة : الطعن فى الإسلام + الإلحاد = نصرانية .
زويمر يعترف اعترافا صريحاً بأنه لا يمكن لمسلم عاقل أن يعتنق النصرانية على الإطلاق .. وأن من يعتنقها " نصابا سافلاً " أو " عاشقا " أوقعت به فتيات الكنيسة وغانيات التنصير .. بل ويذهب زويمر إلى أن من يعتنق النصرانية من هؤلاء لم يكن مسلماً من الأساس .. فزويمر يعرف أن المسلم لا يتخلى عن دين التوحيد الخالد ، لينحرف إلى دين الإله المنتحر والثالوث و وفتحتى رجليك لكل عابر …
ما قاله زويمر هو القاعدة الرئيسية التى تحكم جميع حركات خفافيش الكنائس التى تطعن فى الإسلام العظيم .. فما يهم تلك الحفافيش الكنسية هو إخراج المسلم من عقيدته بإثارة الافتراءات الرخيصة التى لا يأبه بها عاقل .. ومن ثم ليحدثوه عن يسوع الذى صُلب من أجلنا .. عن المحبة والحنان .. عن عهد النعمة .. عن فداء البشرية …
لا يمكن لنصرانى أن يبشر بعقيدته الضالة دون سب الإسلام أو الافتراء على حبيبنا وقدوتنا الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم ؛ ذلك أن النصرانية لا يوجد بها أى شئ يجذب الإنسان .. فها هو الغرب المتقدم يهرع لاعتناق الإسلام العظيم .. مجلس الكنائس العالمى يحذر من أسلمة أمريكا و أوروبا خلال ثلاثة عقود من الزمان .. السافل البذئ بيندكت السادس عشر بابا الفتيكان يكاد يُصاب بالجنون لفشل البعثات التنصيرية وهدر تريليونات الدولارات واليوروات دون نتيجة ملموسة .. الكل يقف مذهولاً أمام ذلك الرجل العظيم الذى لا يستطيع البشر محاربة رسالته التى تلقاها من خالق الكون ..

غير معرف يقول...

الي "فرعون" طبعا انت لا تستطيع نشر النعليقات الاسلامية الصحيحة...بل تنشر تعليقات من بطانتك المسيحية وهذه تمثيلية يعرفها الكل ؟؟؟أنا وراءك والزمن طويل يا "فرعون" تلميذ "زكازيكو " الجبان؟هاهاها

فرعون يقول...

يا عم محمود القاعود .كل تعليقاتك قزرة .. وانا نشرت هذه حتى بتعرف الناس على مدى قذارة بعض المسلمين امثالك .. الا انك مثل الاولين تدش من غير فايدة .. لو زعلان على اسلامك . رد على الكلام بحوار ليس بالسب واللعن متمثلا كمن كان قبلك .. فالشتيمة هى وسيلة الضعيف . واظنك اضعف من كل المشايخ الذين لا يردون على كلام زكريا بطرس . الذى هدم حصنكم .. واتمنى ان تكون مؤدب لان هناك مسلمين محترمين يدخلون المدونة .. خليك انسان مدافع عن دينك وليس مهاجم كما كانو قبلك بالسيف .. ام انك ارهابى اخر من ضمن الذين خلفهم هذا الدين ..

البحر الجسور يقول...

الي الاخ\فرعون:هذه المقالة باسم العالم الكبير\محمود القاعود نشرتها أنا بدون علمه ؟؟واليك بعض المقالات التي توضح كذب "زكازيكز" لو انت راجل انشرها كلها ؟فأنت منعت شركة "البلوجر من نشر تعليقات مدونة الاخ (((((((((((((((((((((((((((((المدعي زكريا بطرس ومقاييس النبوة)))))))))))))))))
يدعي الكذّاب اللئيم زكريا بطرس أننا نحن المسلمين لا نملك دليلا على نبوة رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ سوى خاتم النبوة الذي كان في كتف النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ ويفسره بأنه وحمة كانت في كتفه ثم يتساءل هل الوحمة تعني أنه نبي ؟ (1)

وهو كذّاب لئيم ، فقد قامت كل الأدلة على أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ نبي من عند الله . فعلى حد قوله هو لا غيره مقاييس معرفة صدق النبي في دعواه هي :

ـ أن يأتي بمعجزات ونبوءات (2) .
ـ أن يؤيده الله بروح القدس .كي يعطي كلمته بُعد روحي قوي يؤثر في القلوب .
ـ أن تكون بعثه الرسول لخلاص البشرية من الخطية ومن سلطان إبليس ومن النجاسة الموجودة في العالم ـ على حد تعبيره ـ ومن ثم النجاة من عذاب الله والفوز برضوانه(3) .
ـ ويقول ومن أمارة النبوة أن يبذل النبي نفسه (4) وأن لا يعيش لنفسه . ثم يعلق بأن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان يسعى لتكوين إمبراطورية هاشمية ودولة عربية وقد كان له(5)

هذه هي المقاييس التي وضعها زكريا بطرس لمعرفة هل هذا نبي أم لا ؟

وهي مقاييس صحيحة ، فتأييد النبي بمعجزات وإخباره عن غيبياتٍ أتت أو ستأتي دليل على أنه على علاقة برب الأرض والسموات ، علام الغيوب سبحانه ، ومعجزات النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ كثيرة بالكاد تحصى ، ونبوءات النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ كثيرة أيضا لا تكاد تحصى . القرآن أول معجزاته ، والجمادات نطقت بين يديه وشهدت له بالرسالة (6) ، وانشق له القمر(7) ، وعدد من المرضى برأ بدعائه أو بلمسة يده أو بتفلة من فمه(8) ، والطعام كُثِّر ببركته عدة مرات يوم الأحزاب ويوم تبوك ويوم عمرة القضاء (9) ، والشاة العجوز التي لا تلد حلبت حين مسّ ضرعها بيده الشريفة (10) ، والماء نبع من بين أصابعه 11 والجذع حنَّ لفراقه12 ... وغير هذا كثير في كتب السنة الصحيحة .

وأنبأ عديً بأن الله سيتم هذا الأمر حتى يصير الراكب لا يخشى إلا الله والذئب على غنمه 13 ، وأن الله سيفتح الشام واليمن والعراق وأن نفرا من أصحابه سيخروجون إليها ويَدَعُونَ المدينة 14 ، وأنه إذا هلك كسرى فلا كسرى بعده 15 ، وأن عمارا تقتله الفرقة الباغية 16، وأن عمرَ وعثمان شهيدان 17 ، وأن أصحابه يقتلون أمية بن خلف 18 ونعى النجاشي في اليوم الذي مات فيه وهو بالحبشة ورسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ بالمدينة 19 ونعى جعفرا وزيدا وابن رواحة حين قتلوا في مؤتة ( بالأردن حاليا ) وهو بالمدينة ـ صلى الله عليه وسلم ـ وكان يصف المعركة 20 ، وأخبر من أنباء الماضي .. حكى عن مريم وعن موسى وعيسى وأهل مدين والمؤتفكات وقوم تبع وأصحاب الرس وثمود وعاد وفرعون وإخوان لوط ، هذا وهو أمي لم يقرأ ولم يكتب ، ولم يخرج من بين شعاب مكة . وما حكاه عنهم لا يتوافق في قليل أو كثير مع حكايات كتب النصارى واليهود حتى يقال أنه أخذ منهم ومن شاء فليقرأ هذا وذاك .

فرعون يقول...

عزيزى البحر الجسور .. اولا اذا كنت تريد نشر الاسلام فانشره بعيد عن هنا .. عندكم المواقع كثيرة فلا داعى ان تنسخ من جوجل وتنشر عندى . روح انشر بعيد .... .اما عن المعجزات التى زكرتها انا لم اسمع بها ابدا سوى انشقاق القمر المزعوم وايضا الاسراء والمعراج الذى جعل المسلمين وقتها يتركون الاسلام . المعروف ان المعجزة تجعل الناس تؤمن به . لا ان يرتد معظم المسلمين ....وبالنسبة لايات اكار الثالوث فى القران فانها تعنى ان الانجبيل تحرف قبل ان ياتى الاسلام .صح؟؟ وهذا معناه ان التحريف لم يكن فى صالح الاسلام . فلماذا يزيل المحرفون اية فى الانجيل والتى تقول ( سوف ياتى نبى اسمه احمد) ..ثم ان محمد لماذا يقول ( ان كنت فى شك مما انزلنا فسئل الذين يقراون الكتاب من قبلك ) اى اهل الكتاب ..كيف يستشهد بكتب اهل الكتاب وهو اصلا وصفها بالتحريف .كما فى النساء 171.... هذا يدل على انه كان قاعد قعدة حلوة فى ليلة انشق فيها القمر وكتب اللى يجى على مزاجة ..فوقع فى هذه الاخطاء

أحساس لسه حى...كلام من جوه روح لكل روح يقول...

فرعون

يعنى انا بسالك سؤال تلف وتدور

انا مالى مذيعة تقابل شيخ بمينى ولا بمايوه ولا عريانه

هو انت فاكر الشيخ عندنا قديس ولا حاجه

احنا دينا واحد وفى لبس شرعى معروف للستات عندنا واللى مش بتلبسه حسابها عند ربنا

لاكن ايام بولس كان فى لبس ودلوقتى فى لبس اللى يرفضه بولس يقبله شنودة فى اللبس

يعنى ممكن بولس لو دخلت عليه واحده بلبس دلوقتى يقولها حرام بس علشان الزمن اتغير والدين عندكم كلام باباوات ومتغير

شنودة ممكن يقبل بلبس حسب الموضة عادى

بس انا مش بقولك انهم بيخشوا على شنودة بمايوه لسه الجيل ده موصلش لكده

لااكن ممكن فى زمن تانى يبقا كده مش حسب العصر اللبس

ويمكن فى عصر وبلد معينه يكون المايوه عادى فيخشوا عليه وهما بيه

بس عيب البابا هيفضل زى ما هو بلبسه الكهانوتى

ده المحترم فى الموضوع

ان العباد لبسها حسب العصر

والكهنة لا يتغير لبسهم حسب العصر

عنب بجد

الدين المتغير العصرى فى كل شئ

سؤال بقه على الماشى

هى اروروبا مسيحية ولا تعتبرها ايه

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمتة الله وبركاتة
يا استاذ فرعون نحن هنا ليس بصدد الحديث عن الاديان والمقارنة ولا أعتقد ان أحد يتعرف على الاسلام حق معرفة ولا ينشرح صدرة بنورة فالاسلام دين عظيم ومتسامح ومن يعرف الله حق المعرفة يتعلق قلبة بحبة .فالاسلام هودين الحق هو مكمل الرسالات السماوية .
تقبل رأىء

البحر الجسور يقول...

الي الفرعون التايواني: انت تعرف 100% ان الاسلام دين الحق ..وأتحداك أن تثبت للمشاهدين أن (1+1+1)=1 يعني الآب اقنوم =1 والابن اقنوم=1 والروح القدس اقنوم=1 وحتي أينشتاين ونيوتن وهم علماء أفزاز في الرياضيات لم يستطيعوا اثباتها...وعلماء الكهنوت الفلاسفة الكبار لم يستطيعوا اثبات الثالوث حتي الان ؟؟؟لماذا؟أما ان يحل عليك روح القدس التايواني؟او البسشرية مازالت في دور الطفولة مثل الانبياء السابقين "أدم" و"نوح "و"ابراهيم"و"موسي "؟؟لو انت راجل انشر هذا الكلام البسيط واثبت لي ياشاطر حقيقة الثالوث وأن الاله يولد ويجوع ويبول ويتبرز ويصلب ويضرب علي قفاه من اجل خطيئة لم يقترفها؟أسألك بالله ؟هل اللاهوت ايضا أنضرب علي قفاه ؟ارجوك يا"فرفر" فهمني ؟؟؟ولكم الشكر ؟ طبعا هذه المدونة من فلوس المسيحيين المصريين الغلابة وشكرا لك مرة اخري؟؟؟

البحر الجسور يقول...

عزيزي "فرفر" انا مش عارف استغني عن كتابة تعليقاتي في مدونتك المشهورة بالخيار والفاقوس ؟طبعا انت عارف ؟ أنا ارسلت اليك اكثر من 30 تعليق وقد تم ازالتهم ؟لماذا؟لآنهم يفضحون هشاشة ديانتك المزعومة اللقيطة من الفراعنة"أيزيس واوزوريس" ومن الهنود" والفرس "ميثرا وكريشنا ؟ومن اليونان" زيوس وهركيوليس" ومن كل الشعوب حتي الهنود في امريكا قبل "كولمبس"؟؟؟؟طبعا أنا باكتب هذه التعليقات وأعلم أن مصيرها الازالة ولكني لن اتراجع عن عمل كابوس لك في نومك مني ومن تعليقاتي ؟باي باي يا فرفر؟؟؟

فرعون يقول...

يا احساس ... الذى هو للوقار والاحترام ايا كان الذمن ولبس الكاهن هو تقليد كنسى وليس له دخل يمتغيرات الدنيا . يعنى المشايخ كانوا يلبسوا جبة وقفطان . وبعد ما يكوش الشيخ على الفلوس يقوم يلبس لبس الكفار اللى هو البدلة . زى الشيخ خالد الجندى ومعظم علماء الازهر ..المقصود ان العمل يالنيات وليس ياللبس ( ولكل امرء ما نوى ) فسيبك من الاسئلة الغير جوهرية . وخليك منطقى ...

فرعون يقول...

البحر الجسور ............مين اللى وضع المعادلة بتاعتك دى ...لاحظ المسيح قال ايه باختصار( انا فى الاب والاب فى ) يعنى المعادلة تكون 1x1x1يساوى 1 لان الاب فى الابن فى الروح القدس ...كدة المعادلة صح ولا انت رايك ايه... وبعدين انت زعلان لان الله يولد ويجوع .. امال اذاى ظهر فى شجرة لموسى وفى الجبل . ولا هو حرام يظهر فى الانسان الذى خلقه ..وعلى حد علمى انه اجبر الملاءكة على السجود لادم .. هل ادم مثل الله وياخذ صفة من صفاته ...فى هذه الاية القرانية اثيات للثالوث الذى تبحث عنه ..اذ ان الملائكة فى السجود دونها بحيرة على غرار السجود للمسيح لانه اتى من نسل ادم ولذلك لم يسجد ابليس لادم لانه عرف ان ادم سوف يتجسد منه الاله ..... وارجع الى موضوعى فى المدونة ( يا كهيعص اغفر لى ) .اتمنى ان اكون عند حسن ظنك وتكون فهمتنى واشكرك على التعليقات . وبالمناسبة انا احزف فقط التعليق الذى فيه الفاظ خارجة عن الادب ................تحياتى

فرعون يقول...

عزيزى الغير معروف اشكرك على المرور عندى وانت تنور فى اى وقت .... اما موضوع الاسلام دين متسامح فهذا سوف نتناوله فيما بعد ..........تحياتى لك

البحر الجسور يقول...

الي الاخ العزيز|الفرعون: خذ هذه القنبلة وحاول ان ترد عليها كما هربت من أن الاقانيم الثلاثة بدلا من ان (1+1+1)=1 هربت من الاجابة وتمخض الجمل فولد فأرا وقلت أن
1X1X1)=1)
- هل المسيح عليه السلام هو ابن الله ؟
يدعي المسيحيون بأن المسيح أطلق عليه عبارة ابن الله وهذا اللفظ هو الدليل على إلوهيته!!!
الـرد :

أن لفظ ابن الله لم يقتصر في الكتاب المقدس على المسيح بل أطلق لفظ ابن الله على كثيرين غير المسيح فهي تسمية عامة والدليل على ذلك:
ورد في سفر صموئيل الثاني [ 7 : 14 ]
أن الرب يقول عن النبي سليمان :( أَنَا أَكُونُ لَهُ أَباً وَهُوَ يَكُونُ لِيَ ابْناً).
وفي سفر الخروج [ 4 : 22 ]
أن الرب يقول عن إسرائيل :(إسرائيل ابني البكر) .
وفي المزمور التاسع والعشرين الفقرة الأولى يقول النص:
قدموا للرب يا أبناء الله . . . قدموا للرب مجداً وعزاً .
وفي المزمور الثاني الفقرة السابعة أن الرب قال لداود :
أنت ابني وأنا اليوم ولدتك .
وفي العهد الجديد يقول المسيح في إنجيل متى الإصحاح الخامس:
طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون.
والخلاصة : إن لفظ ( ابن الله ( أطلق في الكتاب المقدس على كل من له صلة بالله من الأنبياء والشرفاء والمؤمنين وعلى كل مستقيم بار .
والقاعدة:
إن كل الذين ينقادون بروح الله هم ( أبناء الله ).
كما جاء في رسالة بولس لأهل رومية فهو يقول :
* لأن كل الذين ينقادون بروح الله فأولئك هم أبناء الله [رو 8 : 14 ]
* وكل من يعمل الخطايا والآثام ، فقد أطلق عليه ( ابن إبليس ) .
فقد جاء في سفر أعمال الرسل [ 13 : 10 ]
أن بولس قال عن الساحر اليهودي الذي يدعي النبوة كذباً) : أيها الممتلئ كل غش وكل خبث يا ابن إبليس).
فمن هنا نرى انه من كان قريباً من الله منقاداً له ويعمل بمشيئته ويمتثل أمره فهو ابنه ومن كان قريباً من إبليس ويعمل المعاصي والآثام فهو ابن له .
وبالتالي فلا حجة ولا يلزم من إطلاق لفظ ابن الله على المسيح أن ندعي فيه الإلوهية إنما غاية ما يرمي إليه ذلك الإطلاق أن المسيح عبد بار لله منقاد له يعمل بمشيئته ويمتثل أمره . شأنه شأن باقي أنبياء ورسل الله الكرام الذين بعثهم الله لهداية البشر وكان خاتمهم محمد صلى الله عليه وسلم.
والأناجيل الأربعة ورسائل بولس ويوحنا تنفي إلوهيته كما ينفيها القرآن:

فرعون يقول...

البحر الجسور ...احييك على نباهتك ....ان سليمان وبعض المؤمنين اعتبروا أبناء الله باعتبارهم مخلوقين منه بالخلق المباشر. وأما المسيح فهو ليس مخلوقًا بل هو الخالق (يوحنا1: 3؛ كولوسي 1: 16). ثم إن المؤمنين هم أبناء لله بالإيمان وبالنعمة (يوحنا1: 12؛ 1يوحنا3: 1)، اما المسيح فهو الابن الازلى
مثل ادم ايضا جعله ابنه ولكنه ابنه بالخلق المباشر اما المسيح فهة مولود غير مخلوق . وهو روح الله كما قال القران فكيف يتساوى من ولد من اب وام بشريين . مع من ولد من روح الله .. ولى سؤال لحضرتك ياريت تجاوبنى عليه ... لماذا لم يولد محمد من روح الله كعيسى اليس هو اشرف الخلق . وبالتالى يكون هو افضل من عيسى .. الم يصلى بالانبياء فى معجزة الاسراء المزعومة ... كان من الافضل ان يولد محمد من الروح ... مش كدة ولا ايه..

غير معرف يقول...

يا كذاب هذه القصه كاذبه والصورة قديمة سبق وشاهدتها في عدة مواقع,ويا نصراني.انا شخصيا كمسلم لا انكر ان هناك من يدخل دينك ولكن لماذا الكذب؟؟؟؟؟

d.islamic power يقول...

سلوى فايز العنزي هل هى أبنة الشاعر فايز العنزى ..:)
ما علينا ولكن لماذا السعودي/ـة هل لآنها بلاد الحرمين و قلوب المسلمين متعلقة بها من جميع أنحاء العالم..؟ ولو سلمت بصحة هذا الكلام من باب الجدال فهل أذا تنصر أى شخص من السعودية سيكون الأسلام فى خطر و سوف ينفض الناس عن الأسلام لان المتنصر سعودى..؟ لم نقول نحن هذا رغم وجود العرب المسلمون من قديم الأزل فى فلسطين و الأن حتى فى دولة الفاتيكان في روما عاصمة إيطاليا لم نقول أن إيطاليا سوف تهدم و تقوم حضارة أسلامية هناك .. فهذا يا عزيزى " أعذرنى " كلاماً فارغ .. و الشيئ الأخر أن الأستاذ محمود القاعود شخص تقوده الغيرة على دينه فمن حقه ذلك بعد أن يرى من يدلسون و يكذبون فقد للكذب ليس لأثبات الحق .. أعيدها ,, للكذب فقط .. اسألنى .. لماذا أجيبك .. يا عزيزى أن الكذب كما علمنا لا يستمر .. و صاحبة دائماً ما يقع فى الأخطاء و هذا ما تعودنا عليه منكم ..و هنا الدليل ..
__________________________________

مسيحى سعودى ..

أرشيف المدونة الإلكترونية
▼ 2009 (9)
▼ يونيو (9)
المرأة في الاسلام
خرافات دائرة النفوس الإسلامية...!؟
لو كان من عند غير الله
انتخاب السيدة ناهد باكرمان رئيسة لرابطة المتنصرين ...
هل حفظ الله القرآن؟
فقه ذباحة الأطف
الفنان السعودي بندر الحمود يتنصر و يعتنق المسيحية
سعاد حسني هل تنصرت؟
هكذا عرفت المسيح

بداية التدوين من 1 . 6 . 2009 أخر نشر له فى 21 . 6 . 2009

__________________________________

متنصرة سعودية ..

أرشيف المدونة الإلكترونية
▼ 2009 (18)
▼ يونيو (18)
فقهاء الاستنجاء والاستجمار...!
ابو بكر يحرق اعدائه
انتخاب السيدة ناهد باكرمان رئيسة لرابطة المتنصرين ...
محاولة لفهم القصص القرآني كسياسة لا كتاريخ وأخلاق
سورة العاديات - دراسة نقدية تكشف وهم اعجاز القرآن
حقيقة السماوات السبع
الإعجازيون واللعبة اللغوية .. تطور الجنين كنموذج
الآخر الكافر في التصور الاسلامي
الساعة .. الملاحم .. ونهاية الأيام في الإسلام
يأجوج ومأجوج وأوهام الخروج
القرآن وسجع الكهان وشعراء ما قبل الاسلام
الاسلام يعوق العلم
حد الردة .. لماذا ؟؟
النزعة الطبقية في الاسلام
كلما ضربت كارثة طبيعية مجتمع من المجتمعات الإسلامي...
إن الله لا يغفر أن يُشرك به .. نموذج الله في القرآ...
نحن كمسيحيين لانكرة احد
إنتقالي من الظلمات إلى النور

بداية التدوين من 2 . 6 . 2009 أخر نشر لها فى 18 . 6 . 2009

__________________________________

يتبع ..

d.islamic power يقول...

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
__________________________________

متنصر سعودي ..

أرشيف المدونة الإلكترونية
▼ 2009 (17)
▼ يونيو (17)
الزي والذمي الدمشقي في الفترة العثمانية المتأخرة
إتلاف وحرق الكتب
فارماكولوجيا بول البعير - بقلم نبيل فياض
أيهما أعظم عند المسلم... الله أم محمد؟
انتخاب السيدة ناهد باكرمان رئيسة لرابطة المتنصرين ...
الإسلام هو القاسم المشترك
البغض في الله
الإسلام أكبر نكبة أصابت العرب
المال هو قلب الإسلام الحقيقي
أكذوبة -لا إكراه في الدين-
الفرق بين الشيخ والقس
بعض تناقضات السنة المحمدية
الإسلام هو الإشكال وليس الحل
الإسلام والرعب
تخبط القرآن في خلق الإنسان
بعض إشكالات القرآن مع المساواة
رحلتي من امام جامع الي مسيحي

أيضاً بداية التدوين من 2 . 6 . 2009 أخر نشر لها فى 18 . 6 . 2009

__________________________________

مسيحية سعودية ..

أرشيف المدونة الإلكترونية
▼ 2009 (12)
▼ يونيو (12)
دور رجال الدين في سقوط الحضارة الاسلامية
العبودية في الإسلام الحلقة الثانية
العبودية في الإسلام الحلقة الأولى
عندما تسرح وتمرح ديناصورات الوهابية
انتخاب السيدة ناهد باكرمان رئيسة لرابطة المتنصرين ...
غلمان في الجنة .. تساؤلات محرمة
محمد والنساء
تعدد الزوجات .. الهم الحاضر الغائب
الحجاب .. قراءة عقلانية نقدية
الشاعر فؤاد زاديكه يرثى شهيدة المسيح فاطمة المطيري...
الشيخ الحضرمي...إلحاد ثم إسلام ثم شك ثم يقين فإيما...
هذة قصة ايماني بالسيح

أيضاً من بداية التدوين من 1 . 6 . 2009 أخر نشر له فى 21 . 6 . 2009

__________________________________

الموضوع ليس فى حاجة لتوضيح المسيحى و المسيحية سعودي/ـة فى نفس الشهر و اليوم بفارق دقائق يكتبوا و ينشروا و فى اليوم الأول نشرو مجلد كامل بالقص و اللصق نفس الشيئ متنصر و المتنصرة سعودي/ـة من نفس ذلك الشهر و نفس اليوم بفارق دقائق كتبوا و نشرو قص و اللصق ما هذا التخاطر أما هى الروح القدس تقودهم بالله عليك هل أيمانك ضعيف لهذه الدرجة لتثبته بالكذب و تصنع شخصيات وهمية و أسماء لأشخاص لا تعرفهم لتمثل بهم هذه المسرحيةالهزلية..؟؟ألم يقول المسيح " الحق يحرركم " فلماذا هذا الكذب .. أشك فى أنك تبحث عن الحق بل أنت تريد طمس هذا الحق بكذبك و إيضاً أشك أن تنشر هذا التعليق ولكن أنى أدعو لك من قلبى بالهدايا .. :)

غير معرف يقول...

كذاب انا صاحبة الصورة وحسبى الله ونعم الوكيل

حدث خطأ في هذه الأداة